❞ كتاب مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني ❝  ⏤ ماجد الغرباوى

❞ كتاب مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني ❝ ⏤ ماجد الغرباوى

وصف الكتاب :

تضمن الكتاب عشرة محاور، هي مجموع أجوبة الحوار الذي أجراه الكاتب والأديب طارق الكناني مع ماجد الغرباوي حول بعض المفردات العقيدية، وقدرتها على توجيه الوعي الفردي والعقل الجمعي، مرورا بنقد التراث، وإعادة فهم الرموز التاريخية. وقد احتدم الجدل الصاخب عبر أكثر من (100) سؤال، ليتخطى الخطوط الحمراء ويتوغل في أعماق المقدس بحثا عن إجابات موضوعية تعيد للعقل الإسلامي وعيه، وقدرته على التفكير الحر.
ماجد الغرباوى - - باحث بالفكر الديني يسعى من خلال مشروعه الى: ترشيد الوعي عبر تحرير الخطاب الديني من سطوة التراث وتداعيات العقل التقليدي، ومن خلال قراءة متجددة للنص الديني تقوم على النقد والمراجعة المستمرة، من أجل فهم متجدد للدين، كشرط أساس لأي نهوض حضاري، يساهم في ترسيخ قيم الحرية والتسامح والعدالة، في طار مجتمع مدني خالٍ من العنف والتنابذ والاحتراب.

يشتغل ماجد الغرباوي على موضوعات: نقد الفكر الديني، التسامح، العنف، الحركات الاسلامية، المرأة، الاصلاح والتجديد.. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التسامح ومنابع اللاتسامح - فرص التعايش بين الاديان والثقافات ❝ ❞ إخفاقات الوعي الديني ❝ ❞ مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني ❝ ❞ اشكاليات التجديد ❝ ❞ تحديات العنف ❝ الناشرين : ❞ شركة العارف للمطبوعات ❝ ❞ دار امل الجديدة ❝ ❱
من كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني

نبذة عن الكتاب:
مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني

2017م - 1445هـ
وصف الكتاب :

تضمن الكتاب عشرة محاور، هي مجموع أجوبة الحوار الذي أجراه الكاتب والأديب طارق الكناني مع ماجد الغرباوي حول بعض المفردات العقيدية، وقدرتها على توجيه الوعي الفردي والعقل الجمعي، مرورا بنقد التراث، وإعادة فهم الرموز التاريخية. وقد احتدم الجدل الصاخب عبر أكثر من (100) سؤال، ليتخطى الخطوط الحمراء ويتوغل في أعماق المقدس بحثا عن إجابات موضوعية تعيد للعقل الإسلامي وعيه، وقدرته على التفكير الحر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

صدرت الآن عن مؤسسة المثقف في سيدني – أستراليا، ودار أمل الجديدة في دمشق – سوريا، الطبعة الثانية منه.

يقع الكتاب في 450 صفحة من الحجم الوسط، بغلاف أنيق زينته لوحة تذكّر أيضا بمحاكم التفيش في أوربا التي كان يقودها رجال الدين آنذاك.

تضمن الكتاب عشرة محاور، هي مجموع أجوبة الحوار الذي أجراه الكاتب والأديب طارق الكناني مع ماجد الغرباوي حول بعض المفردات العقيدية، وقدرتها على توجيه الوعي الفردي والعقل الجمعي،  مرورا بنقد التراث، وإعادة فهم الرموز التاريخية. وقد احتدم الجدل الصاخب عبر أكثر من (100) سؤال، ليتخطى الخطوط الحمراء ويتوغل في أعماق المقدس بحثا عن إجابات موضوعية تعيد للعقل الإسلامي وعيه، وقدرته على التفكير الحر. 

كتب الاستاذ طارق الكناني على غلاف الطبعة الثانية من الغلاف

كتاب مدارات عقائية ساخنة مشروع طموح في أفقه وامتداداته، تخطّى بنقده وقدرته على التنظير، جميع التجارب السابقة التي بقيت مجرد محاولات لم ترقَ لمستوى المشروع الحقيقي في مناهجها وآلياتها إلا القليل، حيث أرسى الباحث والمفكر ماجد الغرباوي أسساً جديدة لطرائق البحث باعتماده على العقل والقرآن الكريم في نقد العقائد الدينية، من خلال فهم مغاير للدين ودور الإنسان في الحياة. ولم يبتعد عن الصحيح من السنة النبوية الشريفة، رغم ندرة ما يعتمده من رواياتها. وهذا أحد الأسباب وراء انتشار الكتاب بسرعة غير متوقعة، حيث نفدت الطبعة الأولى قبل انقضاء العام الأول. وقد سجل حضورا ملحوظا في معارض الكتاب الدولية لعام 2017م، خاصة معارض: الشارقة وأبو ظبي، ونفاده في معرضي القاهرة وبغداد. مما يؤكد حاجة الناس لخطاب مختلف، يكشف حقيقة الشعارات الدينية والممارسات السلوكية التي أرهقت الوعي، وكرّست التخلف في وقت يشهد العالم تفوقا حضاريا كبيرا.



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ماجد الغرباوى - Majid Al Gharabawi

كتب ماجد الغرباوى - باحث بالفكر الديني يسعى من خلال مشروعه الى: ترشيد الوعي عبر تحرير الخطاب الديني من سطوة التراث وتداعيات العقل التقليدي، ومن خلال قراءة متجددة للنص الديني تقوم على النقد والمراجعة المستمرة، من أجل فهم متجدد للدين، كشرط أساس لأي نهوض حضاري، يساهم في ترسيخ قيم الحرية والتسامح والعدالة، في طار مجتمع مدني خالٍ من العنف والتنابذ والاحتراب. يشتغل ماجد الغرباوي على موضوعات: نقد الفكر الديني، التسامح، العنف، الحركات الاسلامية، المرأة، الاصلاح والتجديد..❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التسامح ومنابع اللاتسامح - فرص التعايش بين الاديان والثقافات ❝ ❞ إخفاقات الوعي الديني ❝ ❞ مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني ❝ ❞ اشكاليات التجديد ❝ ❞ تحديات العنف ❝ الناشرين : ❞ شركة العارف للمطبوعات ❝ ❞ دار امل الجديدة ❝ ❱. المزيد..

كتب ماجد الغرباوى
الناشر:
دار امل الجديدة
كتب دار امل الجديدة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مدارات عقائدية ساخنة - حوار في منحنيات الاسطرة واللامعقول الديني ❝ ❞ تحت قطرات المطر ❝ ❱.المزيد.. كتب دار امل الجديدة