❞ كتاب كيف نفهم الصراع ❝  ⏤ خالد موسى

❞ كتاب كيف نفهم الصراع ❝ ⏤ خالد موسى

إن الصراع الذي تحياه أمتنا المسلمة في هذا العصر منذ ضعف الدولة العثمانية وسقوط الخلافة الإسلامية هو صراع ربما لم يمر مثيله من قبل على الأمة التي خلا الزمان من دولة إسلامية حتى ولو إمارة صغيرة مستقلة ترفع راية الدين وتزود عن حماه وهذا الصراع يبدو متشابك الأطراف ومعقد أحيانًا بالرغم من وضوحه العقدي عند أهل العقيدة إلا أن طبيعة عصرنا هي التعقيد في كل المجالات لذا سنحاول عبر هذه الوريقات توضيح وتشريح جوانب الحرب والصراع وما هي أطرافه؟ وما هي طبقاتهم؟ وكيف يديروا صراعاتهم معنا؟ ما هي مصالحهم السياسية وكيف يعملوا على تحقيقها؟ فسنتناول كيفية فهم النظام الدولي وتقييم عام للقوى الدولية والإقليمية الأبرز التي تؤثر في مسار الأحداث ثم نناقش مفاهيم أساسية في السياسة والحرب تمثلا قواعد عامة للفهم ونعرج على موقف الأمة المسلمة في جميع الأرض وما هي أهم صراعاتها؟ وأين تقف منها؟ هل تسير في مسار النصر؟ ما هو الذي يمكن استشرافه في كل بقعة في المستقبل القريب؟ وننهي هذه الوريقات بمعالم أساسية في طريق المستقبل القادم من هذا الصراع.
خالد موسى - كاتب متخصص في الشئون الاستراتيجية والعسكرية.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كيف نفهم الصراع ❝ الناشرين : ❞ مجلة تبيان ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب كيف نفهم الصراع

نبذة عن الكتاب:
كيف نفهم الصراع

2018م - 1445هـ
إن الصراع الذي تحياه أمتنا المسلمة في هذا العصر منذ ضعف الدولة العثمانية وسقوط الخلافة الإسلامية هو صراع ربما لم يمر مثيله من قبل على الأمة التي خلا الزمان من دولة إسلامية حتى ولو إمارة صغيرة مستقلة ترفع راية الدين وتزود عن حماه وهذا الصراع يبدو متشابك الأطراف ومعقد أحيانًا بالرغم من وضوحه العقدي عند أهل العقيدة إلا أن طبيعة عصرنا هي التعقيد في كل المجالات لذا سنحاول عبر هذه الوريقات توضيح وتشريح جوانب الحرب والصراع وما هي أطرافه؟ وما هي طبقاتهم؟ وكيف يديروا صراعاتهم معنا؟ ما هي مصالحهم السياسية وكيف يعملوا على تحقيقها؟ فسنتناول كيفية فهم النظام الدولي وتقييم عام للقوى الدولية والإقليمية الأبرز التي تؤثر في مسار الأحداث ثم نناقش مفاهيم أساسية في السياسة والحرب تمثلا قواعد عامة للفهم ونعرج على موقف الأمة المسلمة في جميع الأرض وما هي أهم صراعاتها؟ وأين تقف منها؟ هل تسير في مسار النصر؟ ما هو الذي يمكن استشرافه في كل بقعة في المستقبل القريب؟ وننهي هذه الوريقات بمعالم أساسية في طريق المستقبل القادم من هذا الصراع. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2018م / 1439هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كيف نفهم الصراع

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كيف نفهم الصراع
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
خالد موسى - Khaled Musa

كتب خالد موسى كاتب متخصص في الشئون الاستراتيجية والعسكرية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كيف نفهم الصراع ❝ الناشرين : ❞ مجلة تبيان ❝ ❱. المزيد..

كتب خالد موسى
الناشر:
مجلة تبيان
كتب مجلة تبيان تهدف تبيان لتوفير محتوى عالي الجودة من الأطروحات الفكرية والثقافية والتقارير والتحليلات التي تزود جمهورنا بالأفكار والتجارب وتضع أيديهم على الأخطاء والمشكلات وتستعرض معهم الإجابات على ما يدور في أذهانهم من إشكاليات، وتُمهد الطريق لإيجاد الحلول بما يجعل ممارساتنا وحركتنا نحو التغيير في المسار الصحيح. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تجليات القرآن ❝ ❞ قبس من خاطر ❝ ❞ صفحات من دفتر الالتزام ❝ ❞ المختصر في الملاحم والفتن ❝ ❞ إليك أنت ❝ ❞ كيف نفهم الصراع ❝ ❞ نجوم على الطريق ❝ ❞ أمريكا التي رأيت ❝ ❞ التيار المدخلي: سياق النشأة، والتوظيف، وقائمة بأهم الردود عليه ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد أحمد عبيد ❝ ❞ ليلى حمدان ❝ ❞ خالد موسى ❝ ❞ مي محمد - تبيان ❝ ❱.المزيد.. كتب مجلة تبيان