❞ كتاب الفن السادس من الطبيعيات (علم النفس) من  الشفاء ❝  ⏤ ابن سينا

❞ كتاب الفن السادس من الطبيعيات (علم النفس) من الشفاء ❝ ⏤ ابن سينا

كتاب pdf تأليف ، عمل فريد من نوعه وضعه كاتب واحد حشد فيه قدراً هائلاً من المعارف والخبرة الطبية. وقد قسم الفلسفة, التي قال إنها تمثل الاسم العام للمعرفة كلها, إلى قسمين اثنين رئيسين. الأول هو الفلسفة التأملية والثاني هو الفلسفة التجريبية. "كتاب الشفاء" هو أهم أعمال .
ابن سينا - عالم وطبيب مسلم، اشتهر بالطب والفلسفة واشتغل بهما. ولد في قرية أفشنة بالقرب من بخارى (في أوزبكستان حالياً) من أب من مدينة بلخ (في أفغانستان حالياً) وأم قروية.

ولد سنة 370 هـ (980م) وتوفي في همدان (في إيران حاليا) سنة 427 هـ (1037م). عُرف باسم الشيخ الرئيس وسماه الغربيون بأمير الأطباء وأبي الطب الحديث في العصور الوسطى. وقد ألّف 200 كتابا في مواضيع مختلفة، العديد منها يركّز على الفلسفة والطب. ويعد ابن سينا من أول من كتب عن الطبّ في العالم ولقد اتبع نهج أو أسلوب أبقراط وجالينوس.

وأشهر أعماله كتاب القانون في الطب الذي ظل لسبعة قرون متوالية المرجع الرئيسي في علم الطب، وبقي كتابه (القانون في الطب) العمدة في تعليم هذا الفنِّ حتى أواسط القرن السابع عشر في جامعات أوروبا ويُعد ابن سينا أوَّل من وصف التهاب السَّحايا الأوَّليِّ وصفًا صحيحًا، ووصف أسباب اليرقان ، ووصف أعراض حصى المثانة، وانتبه إلى أثر المعالجة النفسانية في الشفاء. وكتاب الشفاء.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القانون في الطب ❝ ❞ من مؤلفات ابن سينا الطبية ❝ ❞ كتاب السياسة ❝ ❞ الشفاء - الطبيعيات - الحيوان ❝ ❞ الشفاء _ الإلهيات ❝ ❞ المبدأ والمعاد ❝ ❞ عيون الحكمة ❝ ❞ الشفاء .. الطبيعيات ( الجزء الأول - السماع الطبيعي ) ابن سينا ❝ ❞ الرياضيات ( الجزء الأول - الفن الأول من جملة العلم الرياضي ، أصول الهندسة ) ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفرقد للنشر ❝ ❞ دار آفاق للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لشئون الطباعة الاميرية ❝ ❱
من علم نفس واجتماع - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
الفن السادس من الطبيعيات (علم النفس) من الشفاء

كتاب pdf تأليف ، عمل فريد من نوعه وضعه كاتب واحد حشد فيه قدراً هائلاً من المعارف والخبرة الطبية. وقد قسم الفلسفة, التي قال إنها تمثل الاسم العام للمعرفة كلها, إلى قسمين اثنين رئيسين. الأول هو الفلسفة التأملية والثاني هو الفلسفة التجريبية. "كتاب الشفاء" هو أهم أعمال . . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 10 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الفن السادس من الطبيعيات (علم النفس) من  الشفاء

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الفن السادس من الطبيعيات (علم النفس) من  الشفاء
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ابن سينا - Ibn Sina

كتب ابن سينا عالم وطبيب مسلم، اشتهر بالطب والفلسفة واشتغل بهما. ولد في قرية أفشنة بالقرب من بخارى (في أوزبكستان حالياً) من أب من مدينة بلخ (في أفغانستان حالياً) وأم قروية. ولد سنة 370 هـ (980م) وتوفي في همدان (في إيران حاليا) سنة 427 هـ (1037م). عُرف باسم الشيخ الرئيس وسماه الغربيون بأمير الأطباء وأبي الطب الحديث في العصور الوسطى. وقد ألّف 200 كتابا في مواضيع مختلفة، العديد منها يركّز على الفلسفة والطب. ويعد ابن سينا من أول من كتب عن الطبّ في العالم ولقد اتبع نهج أو أسلوب أبقراط وجالينوس. وأشهر أعماله كتاب القانون في الطب الذي ظل لسبعة قرون متوالية المرجع الرئيسي في علم الطب، وبقي كتابه (القانون في الطب) العمدة في تعليم هذا الفنِّ حتى أواسط القرن السابع عشر في جامعات أوروبا ويُعد ابن سينا أوَّل من وصف التهاب السَّحايا الأوَّليِّ وصفًا صحيحًا، ووصف أسباب اليرقان ، ووصف أعراض حصى المثانة، وانتبه إلى أثر المعالجة النفسانية في الشفاء. وكتاب الشفاء. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القانون في الطب ❝ ❞ من مؤلفات ابن سينا الطبية ❝ ❞ كتاب السياسة ❝ ❞ الشفاء - الطبيعيات - الحيوان ❝ ❞ الشفاء _ الإلهيات ❝ ❞ المبدأ والمعاد ❝ ❞ عيون الحكمة ❝ ❞ الشفاء .. الطبيعيات ( الجزء الأول - السماع الطبيعي ) ابن سينا ❝ ❞ الرياضيات ( الجزء الأول - الفن الأول من جملة العلم الرياضي ، أصول الهندسة ) ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفرقد للنشر ❝ ❞ دار آفاق للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لشئون الطباعة الاميرية ❝ ❱. المزيد..

كتب ابن سينا