❞ كتاب أين نحن من هؤلاء ؟! ❝  ⏤ عبد الملك القاسم

❞ كتاب أين نحن من هؤلاء ؟! ❝ ⏤ عبد الملك القاسم


عبد الملك القاسم - داعية إسلامي ، له العديد من الكتيبات والمطويات الدينية ، ولعل من أبرزها وأقدمها الزمن القادم .

صاحب دار القاسم للنشر والتوزيع
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تفسير القرآن العظيم: جزء عم ❝ ❞ الزمن القادم (3) مجموعة قصص ❝ ❞ يا أبي زوجني ❝ ❞ الرزق أبوابه ومفاتحه ❝ ❞ دروس عشر ذي الحجة ❝ ❞ تمشي على استحياء ❝ ❞ 40 قاعدة في حل المشاكل ❝ ❞ أين نحن من هؤلاء ؟! ❝ ❞ يوم في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ❝ الناشرين : ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ دار الإسلام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القاسم للنشر والتوزيع ❝ ❱
من التربية والسلوك - مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور.

نبذة عن الكتاب:
أين نحن من هؤلاء ؟!

. المزيد..

تعليقات القرّاء:

 كانت الحاجة ماسة إلى وضع كتاب في القواعد النحوية يجمع أساسياتها، ويركز على الموضوعات النحوية التي يحتاج إليها المتعلم في تفاعله مع الحياة الثقافية في مجتمعه ليقرأ فيفهم، ويستمع فيستوعب ويتمثل، وليتحدث ويكتب بلغة سليمة. وكان المعيار الذي تم بموجبه تعرف أساسيات القواعد النحوية هو معيار الشيوع والتواتر، فما استعمل بكثرة من المباحث النحوية في مواقف التواصل اللغوي عدّ أساسياً، وما ندر استخدامه عُدَّ ثانوياً. وما كان تعرف الموضوعات النحوية الأكثر شيوعاً وتواتراً في الاستخدام ليحصل إلا بعد القيام بعملية تحليل لعينة ممثلة للقوالب اللغوية في كتابة الكاتبين القدماء منهم والمعاصرين، وذلك في مختلف ميادين المعرفة. وعندما صدر هذا الكتاب «أساسيات القواعد النحوية مصطلحاً وتطبيقاً» في طبعته الأولى منذ ما يقرب من ثلاثين عاماً كان ثمة صدى طيّب لذلك الصدور، حيث قرّر بعض مدرسي اللغة العربية في الأردن وليبيا تدريسه في المعاهد التي يعملون فيها. وذكر الأديب والإعلامي التونسي أحمد القابسي أنه كان يبحث عن كتاب في القواعد النحوية يغنيه عن العودة إلى أمهات الكتب النحوية القديمة، ويسد حاجته إلى الموضوعات النحوية الوظيفية الأساسية، فوجد بغيته في كتاب «أساسيات القواعد النحوية مصطلحاً وتطبيقاً». ولقد أثنى الأستاذ الدكتور رئيس اتحاد المجامع اللغوية العربية رحمه الله أيما ثناء على منهجية العمل في الكتاب من حيث تعزيزه الربط بين النظري والعملي، والقاعدة والتطبيق، واعتماد مبدأ التعلم الذاتي في التدريبات مراناً وممارسة. وعلى الرغم من تواتر الآراء حول جودة الكتاب آثرت أن أتريث في إعادة طباعته حتى أتعرف الملاحظات التي يبديها العاملون في الميدان من معلمين وطلاب. وكنت أعمل على رصد هذه الملاحظات، ولم أكتف بذلك وإنما طلبت إلى الصديق الأستاذ الدكتور ممدوح خسارة عضو مجمع اللغة العربية بدمشق أن يسجل ملاحظاته على مضمون الكتاب ومحتوياته في ضوء الهدف المرسوم له من حيث التيسير والتسهيل والابتعاد عن الشذوذ والمماحكات والتأويلات والاستثناءات، فقدّم مجموعة من الملاحظات في ضوء خبرته اللغوية والتدريسية معاً. ولا يسعني إلا أن أقدم له الشكر الجزيل على ما قدمه من ملاحظات أخذت ببعضها، كما أخذت ببعض الملاحظات الواردة من قبلُ، فكانت هذه الطبعة الجديدة مزيدة ومنقحة. بيد أن هذه الطبعة، ككل عمل إنساني، لا يمكن أن يخلو من نقص لأن الكمال لله وحده، ورحم الله كل امرئ يهدي إلينا عيوبنا سعياً نحو الأفضل. وكلنا أمل في أن تكون ثمة فائدة جديدة من هذا الكتاب في حلته الجديدة. 



حجم الكتاب عند التحميل : 26 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أين نحن من هؤلاء ؟!

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أين نحن من هؤلاء ؟!
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الملك القاسم - Abd El Malik Al Qasim

كتب عبد الملك القاسم داعية إسلامي ، له العديد من الكتيبات والمطويات الدينية ، ولعل من أبرزها وأقدمها الزمن القادم . صاحب دار القاسم للنشر والتوزيع ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تفسير القرآن العظيم: جزء عم ❝ ❞ الزمن القادم (3) مجموعة قصص ❝ ❞ يا أبي زوجني ❝ ❞ الرزق أبوابه ومفاتحه ❝ ❞ دروس عشر ذي الحجة ❝ ❞ تمشي على استحياء ❝ ❞ 40 قاعدة في حل المشاكل ❝ ❞ أين نحن من هؤلاء ؟! ❝ ❞ يوم في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ❝ الناشرين : ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ دار الإسلام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار القاسم للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الملك القاسم