❞ كتاب الجماعات الوظيفية اليهودية ❝  ⏤ عبد الوهاب المسيري

❞ كتاب الجماعات الوظيفية اليهودية ❝ ⏤ عبد الوهاب المسيري

وصف كتاب : نموذج تفسيري جديد pdf تأليف (عبد الوهاب المسيري)
يضع عبد الوهاب المسيري تفسيرا جديدا للجماعات الوظيفية اليهودية فيعرفهم على أنهم " عناصرُ حركية لا ارتباطَ لها ولا انتماء، تعيش على هامش المجتمع في حالة اغتراب، ويقوم المجتمع بعزلها عنه ليحتفظ بمتانة نسيجه المجتمعي. وأعضاء الجماعة الوظيفية عادةً من حَمَلة الفكر الحلولي والعلماني الشامل." .
عبد الوهاب المسيري - مفكر وعالم اجتماع مصري مسلم، وهو مؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أحد أكبر الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين. الذي استطاع من خلالها برأي البعض إعطاء نظرة جديدة موسوعية موضوعية علمية للظاهرة اليهودية بشكل خاص، وتجربة الحداثة الغربية بشكل عام، مستخدماً ما طوره أثناء حياته الأكاديمية من تطوير مفهوم النماذج التفسيرية، أما برأي البعض الآخر فقد كانت رؤيته في موسوعته متحيزة لليهود، ومتعاطفة إلى حد كبير مع مواقفهم تجاه غير اليهود، بل وصفها البعض بأنها تدافع عن اليهود.





❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ اليد الخفية - دراسة في الحركات اليهودية الهدامة والسرية ❝ ❞ العلمانيه تحت المجهر ❝ ❞ من هو اليهودي ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول ❝ ❞ موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية ❝ ❞ اغنيات الى الاشياء الجميله ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثانى ❝ ❞ البروتوكولات واليهودية والصهيونية ❝ ❞ رحلتي الفكرية في البذور والجذور والثمر ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ تنوير للنشر والإعلام ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الجماعات الوظيفية اليهودية

2002م - 1445هـ
وصف كتاب : نموذج تفسيري جديد pdf تأليف (عبد الوهاب المسيري)
يضع عبد الوهاب المسيري تفسيرا جديدا للجماعات الوظيفية اليهودية فيعرفهم على أنهم " عناصرُ حركية لا ارتباطَ لها ولا انتماء، تعيش على هامش المجتمع في حالة اغتراب، ويقوم المجتمع بعزلها عنه ليحتفظ بمتانة نسيجه المجتمعي. وأعضاء الجماعة الوظيفية عادةً من حَمَلة الفكر الحلولي والعلماني الشامل." . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 19.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الجماعات الوظيفية اليهودية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الجماعات الوظيفية اليهودية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الوهاب المسيري - Abdelwahab Elmessiri

كتب عبد الوهاب المسيري مفكر وعالم اجتماع مصري مسلم، وهو مؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أحد أكبر الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين. الذي استطاع من خلالها برأي البعض إعطاء نظرة جديدة موسوعية موضوعية علمية للظاهرة اليهودية بشكل خاص، وتجربة الحداثة الغربية بشكل عام، مستخدماً ما طوره أثناء حياته الأكاديمية من تطوير مفهوم النماذج التفسيرية، أما برأي البعض الآخر فقد كانت رؤيته في موسوعته متحيزة لليهود، ومتعاطفة إلى حد كبير مع مواقفهم تجاه غير اليهود، بل وصفها البعض بأنها تدافع عن اليهود. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ اليد الخفية - دراسة في الحركات اليهودية الهدامة والسرية ❝ ❞ العلمانيه تحت المجهر ❝ ❞ من هو اليهودي ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الاول ❝ ❞ موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية ❝ ❞ اغنيات الى الاشياء الجميله ❝ ❞ العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثانى ❝ ❞ البروتوكولات واليهودية والصهيونية ❝ ❞ رحلتي الفكرية في البذور والجذور والثمر ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ تنوير للنشر والإعلام ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الوهاب المسيري