❞ كتاب دليل كتابة التقارير ❝  ⏤ بشير العلاق

❞ كتاب دليل كتابة التقارير ❝ ⏤ بشير العلاق

نبذة عن الموضوع :
تعتبر عملية كتابة التقارير (Report Writing Process) من أصعب العمليات وأدقها للكثير من الناس، ذلك أن التقرير الجيد يجب أن يتضمن بعض الأسس والفقرات والمفاهيم المتعارف عليها دولياً، والتي بدونها لا يحقق التقرير الأهداف المرجوة من كتابته. وعلي هذا الأساس، بدأ الإهتمام المتزايد من قبل رجال الإدارة والأعمال بفن كتابة التقارير، واستحدثت لذلك عدة مدارس متخصصة مهمتها البحث في وسائل صياغة التقارير، وتحديد أهدافها، وجعلها أكثر قدرة علي التأثير في الناس عن طريق الصياغة الجيدة، والدقة المتناهية، والأسلوب العلمي الصحيح، والتفصيل المريح، والإقتراحات البناءة والواقعية.
بشير العلاق - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية ❝ ❞ دليل كتابة التقارير ❝ ❞ مبادىء الادارة ❝ الناشرين : ❞ دار اليازوري للنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار العربية للموسوعات ❝ ❱
من النجاح وتطوير الذات - مكتبة المكتبة التجريبية.


اقتباسات من كتاب دليل كتابة التقارير

نبذة عن الكتاب:
دليل كتابة التقارير

1986م - 1445هـ
نبذة عن الموضوع :
تعتبر عملية كتابة التقارير (Report Writing Process) من أصعب العمليات وأدقها للكثير من الناس، ذلك أن التقرير الجيد يجب أن يتضمن بعض الأسس والفقرات والمفاهيم المتعارف عليها دولياً، والتي بدونها لا يحقق التقرير الأهداف المرجوة من كتابته. وعلي هذا الأساس، بدأ الإهتمام المتزايد من قبل رجال الإدارة والأعمال بفن كتابة التقارير، واستحدثت لذلك عدة مدارس متخصصة مهمتها البحث في وسائل صياغة التقارير، وتحديد أهدافها، وجعلها أكثر قدرة علي التأثير في الناس عن طريق الصياغة الجيدة، والدقة المتناهية، والأسلوب العلمي الصحيح، والتفصيل المريح، والإقتراحات البناءة والواقعية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي متخصص في فن كتابة وإعداد التقارير والخطب والرسائل التقليدية والإلكترونية الرصينة، على الرغم من أن التقارير بأنواعها المختلفة، التحريرية منها والشفاهية، باتت تشكل أهم ركن من أركان العملية الاتصالية، ذلك أن التقرير الفعال المبني على أسس رصينة والذي يتبع منهجية علمية مرموقة يستطيع أن يلعب دورا حيويا ليس فقط في إيصال المعلومات والبيانات والمعرفة إلى الناس، وإنما يستطيع أيضا التأثير فيهم، وحثهم ودفعهم إلى اتخاذ قرارات مهمة قد تسهم في تحقيق أهدافهم المنشودة.  فالتقرير أو البحث أو الدراسة أو الخطبة التي تعتمد في أسلوبها ومحتواها وتحليلها على أسس علمية ومعايير ومبادئ متعارف عليها دوليا غالبا ما تسهم في دعم العملية الاتصالية وتعزيز كفاءتها بشكل يخدم أهداف كلا الطرفين، واضع التقرير (المرسل) والجهة المستفيدة (المستلم). يتضمن هذا الكتاب أهم تقنيات ومهارات ومداخل إعداد التقارير والخطب والرسائل والبحوث التقليدية والإلكترونية، حيث جاء الكتاب مبنيا على نظريات الاتصال ومداخله المختلفة. فهو ليس بالكتاب النثري الذي يوضح للناس كيفية كتابة الرسائل وإنما هو كتاب ذو قيمة علمية كبيرة، يتضمن معايير وأسس ومهارات تسهم في الارتقاء بفن كتابة التقارير بما يحقق أهداف المنظمات والأفراد، علاوة على احتواء الكتاب على ثروة من المعلومات التي تمكن معدي التقارير والخطب من المساعدة في عملية صنع القرار الإداري الرصين.



سنة النشر : 1986م / 1406هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دليل كتابة التقارير

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دليل كتابة التقارير
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بشير العلاق - Bashir Al Alaq

كتب بشير العلاق ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية ❝ ❞ دليل كتابة التقارير ❝ ❞ مبادىء الادارة ❝ الناشرين : ❞ دار اليازوري للنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار العربية للموسوعات ❝ ❱. المزيد..

كتب بشير العلاق
الناشر:
الدار العربية للموسوعات
كتب الدار العربية للموسوعات ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قاموس فارسي عربي ❝ ❞ ليبيون في الجزيرة العربية ❝ ❞ الإتصال أساس النشاط العلمي ❝ ❞ منصب قاضى القضاة فى الدولة العباسية ❝ ❞ كنائس نصارى بغداد في العهد العثماني ❝ ❞ تاريخ نجد من خلال كتاب الدرر السنية في الأجوبة النجدية ❝ ❞ نظرة جديدة في سيرة رسول الله ❝ ❞ جامع الأنوار في مناقب الأخيار عيسى صفاء الدين البندنيجي القادري ❝ ❞ تتمة البيان في تاريخ الأفغان ❝ ❞ دليل كتابة التقارير ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ابن حجر الهيتمي سليمان بن صالح الخراشي ❝ ❞ يلماز أوزتونا ❝ ❞ بشير العلاق ❝ ❞ جمال الدين الأفغانى ❝ ❞ شاكر كسرائي ❝ ❞ كونستانس جيورجيو ❝ ❞ حسن كريم الجاف ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ وليم د. جارفى ❝ ❞ محمد سعيد القشاط ❝ ❞ عبد الرزاق علي الأنباري ❝ ❞ رفائيل بابو إسحاق ❝ ❞ عبد الله بن عيسى بن اسماعيل النجدي ❝ ❞ كاميران عبد الصمد الدوسكي ❝ ❞ جميل إبراهيم حبيب ❝ ❞ أبو المعالي محمد بن رافع السلامي ❝ ❞ خزعل السلطنة ❝ ❱.المزيد.. كتب الدار العربية للموسوعات