❞ كتاب الاهتبال بما في شعر أبي العتاهية من الحكم والأمثال لـ أبي عمر بن يوسف بن عبد البر القرطبي ❝  ⏤ علي إبراهيم كردي

❞ كتاب الاهتبال بما في شعر أبي العتاهية من الحكم والأمثال لـ أبي عمر بن يوسف بن عبد البر القرطبي ❝ ⏤ علي إبراهيم كردي

يمثل كتاب الاهتبال دليلا على اهتمام العلماء الأندلسيين بالتراث المشرقي، وهو يعبر. كما يظهر من عنوانه. عن اهتمام مؤلفه بشعر أبي العتاهية الزهدي، الذي يذكر بالموت البعث والثواب والعقاب؛ والذي يمثل معظم شعره، حتى غدا إماما يترسم الشعراء خطواته. والغاية من تأليف الكتاب هي وضع تصنيف يحوي أشعارا ذات هدف تعليمي وعظي، تحث على التقوى والعمل الصالح، وتذكر بالموت والحساب، وترقق القلوب القاسية، ومن هنا يمكن أن يدرج في باب الاختيارات الشعرية، ولذا اقتصر على أغراض شعرية دون غيرها. وابن عبد البر – يوسف بن عبد الله بن عبد البر القرطبي – علم من أعلام الأمة العربية، لا يجحد فضله، ولا ينكر تقدمه في العلوم المختلفة، ويدل على ذلك ما ترك من مصنفات. وقد أخذ عن مجموعة من الشيوخ والعلماء، وحظي بمكانة عالية عندهم، ونال ثناءهم، وانتفع به كثيرون ورووا عنه.
علي إبراهيم كردي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الاهتبال بما في شعر أبي العتاهية من الحكم والأمثال لـ أبي عمر بن يوسف بن عبد البر القرطبي ❝ ❞ الشعر العربي بالمغرب في عهد الموحدين موضوعاته ومعانيه ❝ الناشرين : ❞ أبوظبي للثقافة والتراث ❝ ❱
من مصادر - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
الاهتبال بما في شعر أبي العتاهية من الحكم والأمثال لـ أبي عمر بن يوسف بن عبد البر القرطبي

2009م - 1445هـ
يمثل كتاب الاهتبال دليلا على اهتمام العلماء الأندلسيين بالتراث المشرقي، وهو يعبر. كما يظهر من عنوانه. عن اهتمام مؤلفه بشعر أبي العتاهية الزهدي، الذي يذكر بالموت البعث والثواب والعقاب؛ والذي يمثل معظم شعره، حتى غدا إماما يترسم الشعراء خطواته. والغاية من تأليف الكتاب هي وضع تصنيف يحوي أشعارا ذات هدف تعليمي وعظي، تحث على التقوى والعمل الصالح، وتذكر بالموت والحساب، وترقق القلوب القاسية، ومن هنا يمكن أن يدرج في باب الاختيارات الشعرية، ولذا اقتصر على أغراض شعرية دون غيرها. وابن عبد البر – يوسف بن عبد الله بن عبد البر القرطبي – علم من أعلام الأمة العربية، لا يجحد فضله، ولا ينكر تقدمه في العلوم المختلفة، ويدل على ذلك ما ترك من مصنفات. وقد أخذ عن مجموعة من الشيوخ والعلماء، وحظي بمكانة عالية عندهم، ونال ثناءهم، وانتفع به كثيرون ورووا عنه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاهتبال بما في شعر أبي العتاهية من الحكم والأمثال لـ أبي عمر بن يوسف بن عبد البر القرطبي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاهتبال بما في شعر أبي العتاهية من الحكم والأمثال لـ أبي عمر بن يوسف بن عبد البر القرطبي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
علي إبراهيم كردي - ALI EBRAHIM KRDI

كتب علي إبراهيم كردي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الاهتبال بما في شعر أبي العتاهية من الحكم والأمثال لـ أبي عمر بن يوسف بن عبد البر القرطبي ❝ ❞ الشعر العربي بالمغرب في عهد الموحدين موضوعاته ومعانيه ❝ الناشرين : ❞ أبوظبي للثقافة والتراث ❝ ❱. المزيد..

كتب علي إبراهيم كردي
الناشر:
أبوظبي للثقافة والتراث
كتب أبوظبي للثقافة والتراث  ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الهرم المقلوب (تاريخ تكتيكات كرة القدم) ❝ ❞ معجم الموضوعات المطروقة في التأليف الإسلامي وبيان ما ألف فيها ❝ ❞ مختارات من الشعر الروسي ❝ ❞ عظام الحبّار ❝ ❞ شعر كعب بن معدان الأشقري ❝ ❞ البومة التاريخ الطبيعي والثقافي ❝ ❞ عمارة المساجد في الأندلس : قرطبة ومساجدها ❝ ❞ فهود في المعبد ❝ ❞ اكسر شيئًا من الماء مقالات علمية ❝ ❞ ناقد الشعر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ الأصمعي ❝ ❞ مارسيل بروست ❝ ❞ جوناثان ويلسون ❝ ❞ ميشيل فوكو ❝ ❞ ابن مالك ❝ ❞ المهلب بن أبي صفرة ❝ ❞ محمد سعيد العريان ❝ ❞ باسيليو بابون مالدونادو ❝ ❞ حسب الشيخ جعفر ❝ ❞ أبو داود الخطابي ❝ ❞ جون كينز ❝ ❞ ميشائيل مار ❝ ❞ حاتم الطائي يحي بن مدرك الطائي ❝ ❞ سيباستيان باليبار ❝ ❞ نيكي ووكر ❝ ❞ كاري عليسون ❝ ❞ عبد الله محمد الحبشي ❝ ❞ علي إبراهيم كردي ❝ ❞ نيكي ووكرم ❝ ❞ شمس الإسلام أحمد حالو ❝ ❞ لؤي علي خليل ❝ ❞ علي ياسين الجبوري ❝ ❞ هدية جمعة بيطار ❝ ❞ إسلام ماهر فرج عمارة ❝ ❞ يحيى عبابنة ❝ ❞ لين باباس ❝ ❞ أحمد حسنين بك ❝ ❞ ديزموند موريس ❝ ❞ جاكلين روس ❝ ❞ سامر محمد معروف ❝ ❞ عبد الله بن العجلان النهدي ❝ ❞ أبي منصور الثعالبي ❝ ❞ كمال الدين ابن العميد ❝ ❞ أحمد راشد ثاني ❝ ❞ زهير ظاظا ❝ ❞ غالب عبد العزيز الزامل ❝ ❞ هاميلتون غب هارولد باون ❝ ❞ كارولين بانكروفت ❝ ❞ أوجينيو مونتالي ❝ ❞ ديونيسيوس آ آجيوس ❝ ❞ أحمد قوشتي ❝ ❞ حسن صالح شهاب ❝ ❱.المزيد.. كتب أبوظبي للثقافة والتراث