❞ كتاب التحول الديمقراطى في النظام السياسى المصرى ❝  ⏤ د.خيرى ابو العزايم فرجانى

❞ كتاب التحول الديمقراطى في النظام السياسى المصرى ❝ ⏤ د.خيرى ابو العزايم فرجانى

يقصد بعملية التحول الديمقراطي : " الانتقال من نظام غير ديمقراطي إلي آخر ديمقراطي خلال فترة زمنية محددة ، يترافق معها إرساء مجموعة من القواعد والإجراءات التي تنظم العلاقة بين الحكام والمحكومين ، مما يمكن المحكومين من القدرة علي رفض أو قبول أولئك الذين في السلطة ، فضلاً عن رقابتهم . وفي المقابل يلتزم المحكومون بطاعة الحكام والالتزام بقراراتهم في (إطار مجموعة من القواعد المرعية.
د.خيرى ابو العزايم فرجانى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التحول الديمقراطى في النظام السياسى المصرى ❝ ❞ نطاق الشروع فى الجريمة ❝ ❞ حقوق المرأة (دراسة مقارنة بين الشريعة الاسلامية والنظم المعاصرة) ❝ ❞ ملامح تطور الاقتصاد المصري في ظل التحولات السياسية والاقتصادية ❝ ❞ أثر الإنفاق العسكرى على الإقتصاد المصرى ❝ ❱
من قضايا إسلامية معاصرة الدعوة والدفاع عن الإسلام - مكتبة الكتب الغير مصنّفة.

نبذة عن الكتاب:
التحول الديمقراطى في النظام السياسى المصرى

يقصد بعملية التحول الديمقراطي : " الانتقال من نظام غير ديمقراطي إلي آخر ديمقراطي خلال فترة زمنية محددة ، يترافق معها إرساء مجموعة من القواعد والإجراءات التي تنظم العلاقة بين الحكام والمحكومين ، مما يمكن المحكومين من القدرة علي رفض أو قبول أولئك الذين في السلطة ، فضلاً عن رقابتهم . وفي المقابل يلتزم المحكومون بطاعة الحكام والالتزام بقراراتهم في (إطار مجموعة من القواعد المرعية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي مفهوم التحول الديمقراطي وعوامل وأسباليب هذا التحول، فضلاً عن سمات وأنماط هذا التحول ، بالإضافة إلي مؤشرات ومراحل التحول في بلدان العالم المختلفة ، مع توضيح العلاقة بين التحول الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني . مع التطبيق علي التظام السياسي المصري ، بالإضافة إلي التعرف علي سمات وخصائص النظام الديمقراطي .



حجم الكتاب عند التحميل : 1.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التحول الديمقراطى في النظام السياسى المصرى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التحول الديمقراطى في النظام السياسى المصرى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د.خيرى ابو العزايم فرجانى - Dr. Khairy Abu Al Azayem Farjani

كتب د.خيرى ابو العزايم فرجانى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التحول الديمقراطى في النظام السياسى المصرى ❝ ❞ نطاق الشروع فى الجريمة ❝ ❞ حقوق المرأة (دراسة مقارنة بين الشريعة الاسلامية والنظم المعاصرة) ❝ ❞ ملامح تطور الاقتصاد المصري في ظل التحولات السياسية والاقتصادية ❝ ❞ أثر الإنفاق العسكرى على الإقتصاد المصرى ❝ ❱. المزيد..

كتب د.خيرى ابو العزايم فرجانى